Loading...

الدعوة الإلكترونية تحصد المركز الأول في جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فوز 25 مشروعًا متنوعًا بمنافسات الدورة الخامسة من جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني، والتي تم اختيارها وفق معايير دولية معتمدة من الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (جائزة القمة المعلوماتية).

وقد حصدت لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية للمرة الثانية على المركز الأول في مجال الاحتواء الإلكتروني، وهو أحد مجالات الجائزة الثمانية؛ عن موقعها المكتبة الإسلامية الإلكترونية الشاملة (www.muslim-library.com)

وتعليقًا على هذا الخبر قال د. عبداللـه محمـد العجيـل رئيس لجنة الدعوة الإلكترونية ومستشار نظم المعلومات بجمعية النجاة الخيرية “أن هذه الجائزة جاءت نتيجة خطة عمل واضحة وعمل دؤوب لفريق العاملين باللجنة وتتويجًا لجهود القائمين على أمرها من المحسنين الكرام، وأنه لا بد من التوجه بالشكر لتلك الجهود التي تعمل ليل نهار على دعم وتحسين رفعة وجودة المحتوى الإسلامي الإلكتروني على شبكات المعلومات.

هذا؛ وفي سياق آخر قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين في تصريح صحفي له إن المشروعات الفائزة في المسابقة قد تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم ضمت عددًا من الكويتيين من ذوي الخبرة في مجال تقنية المعلومات بالإضافة إلى مختصين في المجالات الثمانية للجائزة بإشراف محكمين دوليين معتمدين من الجائزة العالمية.

وقد أعرب الدكتور عدنان شهاب الدين عن بالغ تهانيه للفائزين، متمنيًا لمن لم يحالفهم الفوز هذه المرة عملًا جاهدًا وفوزًا في المرات القادمة.

ومما تجدر الإشارة إليه في هذا السياق أن جائزة الكويت الإلكترونية السنوية التي أطلقتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام 2008 هي الجائزة المحلية المعتمدة لدولة الكويت، من قبل الجائزة العالمية للمعلوماتية وهي جائزة المحتوى الالكتروني المعتمدة من الأمم المتحدة (UN GAID)، وقد انطلقت وفق توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بضرورة التشجيع على إنتاج محتوى إلكتروني كويتي هادف يواكب تطورات العصر وحرصًا على رفع اسم الكويت من خلال مشاركة المشاريع الفائزة في المنافسات الدولية للجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني وجائزة الكويت الإلكترونية هي الجائزة المحلية الوحيدة المعتمدة .

هذا وقد سبق للجنة الدعوة الإلكترونية أن حصلت على المركز الأول في جائزة الشيخ سالم العلي المعلوماتية لعام 2010 كما حصلت اللجنة في جائزة الكويت الإلكترونية لعام 2012 على المركز الأول في مجال الاحتواء الإلكتروني والمركز الثاني في مجال العلوم الإلكترونية والمركز الثالث في مجال التعليم الإلكتروني.

2015-06-01T15:21:33+00:00يونيو 1st, 2015|الأخبار, الإنجازات|