Loading...

الدعوة الإلكترونية تختتم مؤتمرها العالمي الثالث بإسطنبول

اختتمت اليوم السبت (62/11/2016) أعمال المؤتمر العالمي الثالث لرابطة الدعوة الإلكترونية الذي استضافته مدينة إسطنبول التركية على مدى يومين، بمشاركة مجموعة من الدعاة من عدد من دول العالم، من بينها دولة الكويت.

مؤتمر الدعوة الإلكترونية

حمل المؤتمر شعار “ممارسات تقنية دعوية رائدة”

وناقش المؤتمر الذي انعقدت أعماله تحت شعار “ممارسات تقنية دعوية رائدة” النواحي المتعلقة بالدعوة الإلكترونية، وتأثيرها في الدول، والسبل إلى تعزيز التواصل بين الجهات الدعوية.

وشاركت جمعية النجاة الخيرية الكويتية في المؤتمر مع أكثر من 90 مؤسسة دعوية حول العالم وسط حضور تجاوز 130 شخصا.

ولفت مستشار جمعية النجاة الخيرية الكويتية جمال الشطي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى أن لجنة الدعوة الإلكترونية الكويتية التابعة للجمعية هي عضو مؤسس للرابطة ولكل فعالياتها.

وقال الشطي: إن الرابطة منظمة عالمية غير ربحية، مقرها الرئيس في دولة سويسرا، وتضم قيادات وخبراء الدعوة الإلكترونية، يتم من خلالها وضع الإستراتيجيات المشتركة، والتنسيق والتعاون والتفاعل بين أعضائها لتحقيق الأهداف الدعوية.

وأضاف أن الرابطة تعد كذلك أول رابطة عالمية تضم أكبر المواقع والجهات الدعوية المهتمة بالدعوة الإلكترونية، وتقيم المؤتمرات وورش العمل المشتركة التي تخدم كل من يعمل في الدعوة الإلكترونية.

وقال الشطي: “إننا وباقي الأعضاء المؤسسين حريصون على متابعة كل ما هو جديد ومفيد في موضوع التكنولوجيا الحديثة لتوظيفها واستخدامها في دعوة الطرف الآخر للتعرف على الإسلام والاستفادة من التجارب والخطط الناجحة ونقلها وتطويرها، والعمل على تطوير المحتوى الإلكتروني ليواكب الحداثة، ويكون مصدرا من مصادر التسويق الإلكتروني”.

معلومات من الوزن الثقيل

وأوضح أن المؤتمر “حفل بمعلومات من الوزن الثقيل”، تمثل دعائم أساسية ورئيسية في نجاح العمل الإلكتروني الدعوي؛ حيث قدم ضيوف المؤتمر الذين جاؤوا من شتى البلدان تجاربهم الناجحة، وكيف استطاعوا تحويل منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية إلى وسائل دعوية وخيرية.

وأشار إلى مشاركة مؤسسة (راف) الخيرية القطرية كشريك إنساني، وكذلك لجنة الرحمة العالمية الكويتية كنموذج تجربة ناجحة، موضحا أن “الفضاء الإلكتروني أصبح البعد الإستراتيجي الذي نعول عليه في مجال الدعوة، ونشر رسالة العمل الخيري والإنساني”.

واختتم الشطي تصريحه بشكر القائمين على رابطة الدعوة الإلكترونية، مثمنا حسن التنظيم الذي حظي به المؤتمر والاختيار الأمثل للتجارب الدعوية الناجحة التي أثرت الفعاليات.

فعاليات مؤتمر الدعوة الإلكترونية

وتضمنت فعاليات المؤتمر عرض مجموعة من الاقتراحات والتصورات المتعلقة بفهم بنية كل بلد والوسائل الدعوية الممارسة فيه وتأثيرها الملموس على المستخدم.

ومن ضمن أوراق العمل التي ناقشها المؤتمر ورقة بعنوان “أمن وحماية المحتوى عبر الإنترنت”، قدمها المتخصص في أمن المعلومات والاختراق الأخلاقي الدكتور ياسر العصيفير.

كما ناقش الحضور ورقة عمل قدمها المهندس صلاح الدين الشارف مؤسس موقع السوق المفتوح بعنوان “كيفية إطلاق مشروع دعوي ناجح عبر الإنترنت”.

وقدم المدرب محمود أحمد -المتخصص في مجال تصميم وابتكار الخدمات من جامعة لأوريا للعلوم التطبيقية في فنلندا- دورة بعنوان “صياغة مفاهيم دعوية لخدمات دعوية جديدة”.

كما استعرض المؤتمر تجربتي “موقع رواق” قدمها المهندس سامي الحصين مؤسس منصة “رواق” وموقع “مكة لايف” قدمها المهندس أحمد الجبرين.

وقدم المدرب عمار محمد دورة بعنوان “تسويق المنظمات بالإعلام الاجتماعي”، في حين قدم المدرب ماجد أيوب دورة بعنوان “فنون وطرق الدعوة في مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

2017-11-09T11:48:54+00:00 نوفمبر 29th, 2016|الأخبار|