Loading...

الدعوة الإلكترونية تطلق تطبيقا لدعوة أهل الكتب السماوية بـ 3 لغات

اضغط لتحميل التطبيق مباشرة

صرح المستشار الدعوي لجمعية النجاة الخيرية الأستاذ/ جمال الشطي أن لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة للجمعة قد طورت تطبيقا لدعوة أهل الكتب السماوية من غير المسلمين بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والإسبانية وذلك لإتاحة  التفاعلية والمشاركة بين اللجنة ومتابعيها من خلال الأجهزة التي تعمل بنظام IOS. ويتميز التطبيق بحسن عرض المحتوى وسلاسة الاستخدام وسهولة التصفح.

وأوضح الشطي أن المحتوى الذي يحمله هذا التطبيق بلغاته الثلاث يتناسب ويتوافق مع مفاهيم كل لغة وسياقاتها الاجتماعية والتاريخية، فما يمكن أن تخاطب به فئات أهل الكتب السماوية من العرب الذين يتعايشون داخل الأوساط والمجتمعات المسلمة يختلف عما يمكن أن تخاطب به من نشأ في مجتمعات لم تسمع عن الإسلام إلا من خلال الوسائط المرئية والمسموعة.

وأشار الشطي أن التطبيق يحمل محتوى شديد التخصص وإنتاج فريد للجنة، فلا تعتمد اللجنة في مخاطبة أهل الكتب السماوية من خلال هذا الموقع على النقل والترجمة من المواقع واللغات الأخرى، بل تحرص الإدارة التحريرية على أن تكون المقارنات والمقابلات بين الإسلام والمسيحية في الموضوعات المطروحة جديدة في الطرح شيقة في العرض سهلة الأسلوب واضحة العبارة لا تحمل أي لبس أو غموض في عرض النصوص والاستدلالات.

كما بين الشطي أن أهم ما يميز هذا التطبيق هو الحيادية والموضوعية والمصداقية الكاملة، فلا يتطرق الموقع في طرحه لأي موضوع إلى ما شذًّ من الآراء والأفكار بل على العكس يعتمد الموقع بصورة مباشرة على الاستدلالات من الكتاب المقدس أو القرآن الكريم وما ثبت من صحيح السنة النبوية، ولا يعطي الموقع رأيا مباشرا لأي من الموضوعات التي يعرضها على المتابعين، بل يترك للمتابعين حرية الحكم من خلال الأدلة والاستشهادات، وهو ما أعطي هذا الموقع الكثير من الثقة والأهمية عند المتابعين حتى أصبح هذا الموقع أحد أهم المراجع المتخصصة في المقارنات والمقابلات بين الإسلام والمسيحية، وليس أدل على ذلك من الإحالات التي تتم على الموقع بصورة مستمرة، وكذلك عدد متابعي الموقع فضلا عن 9 حالات إشهار إسلام تمت عن طريق الموقع وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما دعا الشطي المحسنين الكرام من أهل الكويت إلى ضرورة دعم اللجنة ورعايتها، حتى تستطيع اللجنة متابعة ما بدأته من أعمال ومنجزات أصبحت علامة من العلامات المميزة للكويت في مجال التعريف بالإسلام.

يمكن زيارة موقع دعوة أهل الكتب السماوية من خلال هذا الرابط:

www.islamforchristians.com

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة الأيفون من خلال هذ الرابط http://bit.ly/islam4ch أو البحث بكلمة Islam for Christians

 

 

 

2017-11-09T11:50:21+00:00 نوفمبر 3rd, 2016|الأخبار|