الدعوة الإلكترونية: إشهار إسلام (16) مسلمًا جديدًا عبر الحوار المباشر

الدعوة الإلكترونية: إشهار إسلام (16) مسلمًا جديدًا عبر الحوار المباشر
الدعوة الإلكترونية: إشهار إسلام (16) مسلمًا جديدًا عبر الحوار المباشر

صرح الأستاذ جمال الشطي المستشار الدعوي للجنة التعريف بالإسلام ولجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية أن 16 مهتديا جديدًا أشهروا إسلامهم عبر خدمة (الحوار المباشر) التي تقدمها اللجنة من خلال دعاتها إلى الراغبين في التعرف على الإسلام من شتى أماكن الكرة الأرضية عبر الشبكة العنكبوتية.
وأضاف الشطي أن إشهار إسلام الـ 16 مهتديًا في شهر نوفمبر الماضي جاء عبر (105) حوار مع دعاة اللجنة؛ أجاب فيه دعاة اللجنة عن أسئلة وشبهات زوار الموقع ووسائل التواصل الأخرى؛ من (10) دول؛ هي أمريكا ورومانيا وأوغندة والفلبين وزامبيا والهند وبتسوانا وتوجو وباربادوس وجنوب إفريقيا.
والجدير بالذكر أن اللجنة قد أطلقت خدمة الحوار المباشر (Live Chat) منذ ما يزيد عن عام، عبر موقعها الإلكتروني (www.chatonfaith.com)، للتعريف بالإسلام والدعوة إلى الله، بالإضافة إلى استخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي في الدعوة إلى عبر الشات؛ مثل فيسبوك وتويتر مما أنتج بفضل الله عن إسلام حوالي (137) هذا العام.
وأوضح الشطي أن خدمة (الحوار المباشر) عبر مواقع ووسائل الاتصال والتواصل في لجنة الدعوة الإلكترونية تتميز بكونها تعد ملاذًا للراغبين في التعرف على الإسلام خاصة منهم المتواجدون في الجزر البعيدة والدول النائية؛ والتي لم تترجم الكتب الإسلامية إلى لغاتها بعد؛ ويتميز بكونه وسيلة سهلة يستطيع الداعية من خلالها أن يصل إلي المدعوين على هواتفهم أو حواسبهم الشخصية.
وختم الشطي بأن لجنة الدعوة الإلكترونية بالكويت أخذت على عاتقها أن تصل إلى هؤلاء وأن تسهل اتصالهم بدعاة اللجنة عبر مختلف وشتى طرق وأدوات الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي.. واللجنة إذ تلفت عناية السادة المهتمين بالتعريف بالإسلام والدعوة إلى الله أن وجود مثل هذا العمل وهذه اللجنة قد أصبح ضرورة دعوية وإسلامية ملحة لتقديم الإسلام والمحتوى الإسلامي والدعوي إلى العالم أجمع بلا قيود ولا حدود وبأيسر السبل عن طريق استخدام كافة الوسائل والمسارات والأدوات الإلكترونية المدفوعة والمجانية.

الدال على الخير كفاعله

مساهمتك في نشر المشروع على الشبكات الإجتماعية كمساهمتك المادية