«الدعوة الإلكترونية»: 300 شخص من 41 دولة أشهروا إسلامهم خلال 20 شهراً

«الدعوة الإلكترونية»: 300 شخص من 41 دولة أشهروا إسلامهم خلال 20 شهراً
«الدعوة الإلكترونية»: 300 شخص من 41 دولة أشهروا إسلامهم خلال 20 شهراً

صرح المستشار الدعوي لجمعية النجاة الخيرية جمال الشطي، أن مشروع الحوار المباشر الذي تشرف عليه لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة للجمعية حقق حالات إشهار إسلام بلغ عددها 300 حالة خدمة عبر موقع (ChatOnFaith.com ) باللغة الإنكليزية، وذلك منذ بدء تشغيل الخدمة بداية العام 2015.

وذكر الشطي في تصريح أن «هؤلاء المسلمين الجدد هم ثمرة ما تقوم به اللجنة من أنشطة وخدمات متعددة طوعتها ووظفتها لخدمة التعريف بالإسلام وتعليم المهتدين الجدد».

ونوه إلى ان «اللجنة تمتلك أكثر من 38 موقعا إلكترونياً دعوياً متخصصاً، ومبنياً على الحوار الوسطي المعتدل والبعيد عن الشبهات والذي يتخذ من القرآن الكريم وصحيح السنة النبوية المباركة منطلقاً وحيداً له، ما يساعد على عرض الإسلام بصورة واضحة، أنتجت هذا العدد من المسلمين الجدد».

وبين الشطي أن «حالات اشهار الإسلام من 41 دولة، منها دول وجزر بعيدة تبعد عن الكويت بأكثر من عشرة آلاف كيلومتر، وتقع في أقاصي الأرض وأدناها، ضارباً المثل بجمهورية ترينيداد وتوباجو التي تقع في البحر الكاريبي بقارة أميركا الجنوبية، والتي أسلم منها حتى الآن 7 مهتدين جدد، وكذلك جزيرة سابا وهي إحدى أصغر الجزر الهولندية الواقعة في وسط المحيط الأطلنطي وأسلم منها شخص واحد، وكذلك جزيرة باباو غينيا الجديدة الواقعة في المحيط الهندي وقد هدى الله منها نفساً بشرية واحدة ودخلت في نور الإسلام وسماحته».

وأوضح الشطي أن «دعاة اللجنة أجروا حتى الآن 2750 حواراً مباشراً، جميع هذه الحوارات مسجلة لدينا باللجنة كمرجع لمراجعة الأسئلة الأكثر استفهاماً لدى الفئات المختلفة من غير المسلمين، وكذلك وضع ردود للشبهات التي يكثر طرحها واستشكالها على غير المسلمين مثل حقوق المرأة في الإسلام وحرية المعتقد وحد الردة وشرب المسكرات وغيرها من الشبهات التي تخفى على فئات غير المسلمين».

وأشار إلى أن «اللجنة تحرص على أن تكون إعلاناتها الدعوية لهذه الخدمة المتميزة غير مباشرة بحيث تجذب جميع الفئات والأعمار والثقافات والجنسيات».

ونوه إلى ان «جميع حالات إشهار الإسلام جاءت بعد عدة حوارات هادئة تعتمد على المنطق والتحاور والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة»

اقرأ الخبر في جريدة الراي

اقرأ الخبر في جريدة الأنباء

الدال على الخير كفاعله

مساهمتك في نشر المشروع على الشبكات الإجتماعية كمساهمتك المادية