لجنة الدعوة الإلكترونية تطلق موقعا جديدا لدعوة الهندوس

لجنة الدعوة الإلكترونية تطلق موقعا جديدا لدعوة الهندوس
لجنة الدعوة الإلكترونية تطلق موقعا جديدا لدعوة الهندوس

 
أعلن الدكتور عبد الله العجيل، رئيس لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت عن إطلاق موقع إلكتروني جديد باللغة الإنجليزية. وهي إضافة جديدة في عشرات المواقع الدعوية باللغات المختلفة التي تديرها اللجنة. ولكن الموقع الجديد مختص بدعوة الهندوس إلى الإسلام.
يقدم الموقع عن الإسلام والهندوسية مقالات ثقافية متخصصة ومواد تنويرية أصيلة يمكن أن يتزود منها الدعاة المسلمون في الهند كما سيساعد الموقع الإخوة الهندوس على فهم الإسلام فهما حقيقيا وتحبب إليهم رسالته عقيدة وشريعة وخلقا.
وأضاف العجيل أن الموقع يشتمل على سبعة أقسام رئيسية تتناول أبرز قضايا الحوار بين الهندوس والمسلمين في شبه القارة الهندية. ويعد واحدا من أهم المصادر الثقافية على الإنترنت في باب الهندوسية والإسلام. كما يستهدف الموقع إبلاغ رسالة الإسلام إلى المجتمع الهندوسي في إطار المقارنة والتحليل والنقد بموضوعية تامة، مبنية على معلومات دقيقة وموثقة عن قضايا إسلامية وهندوسية جنبا إلى جنب.
وبين العجيل أنه من الملاحظ أن المواد الثقافية على الإنترنت تحمل أهمية بالغة في العصر الحاضر خصوصا لشعوب الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث التعداد السكاني وقد أصبحوا منفتحين على الروافد الثقافية والمعرفية المتوفرة على الإنترنت. ويرجى أن يكون هذا الموقع عونا للإخوة الهندوس الذين يرغبون في الإسلام ويريدون فهم الإسلام والهندوسية في ضوء منهج المقارنة. وفي نفس الوقت سيستفيد منه الدعاة العاملون في مجال الدعوة الإسلامية في الهند، وهم في حاجة ماسة إلى مقالات دينية رصينة على الإنترنت تقوم على أحدث الدراسات والبحوث الإسلامية في العالم العربي لتعزيز ثقافاتهم الدعوية وصقل مواهبهم الإصلاحية.
وينبغي أن نأخذ في الاعتبار أن رسالة الإسلام جاءت للناس كافة، بغض النظر عن اللون أو العرق أو الطبقة الاجتماعية. ولا غرو أن مبادئ الإسلام كان لها دور ملموس في إقامة العدل وبث روح المساواة بين البشر وإشاعة الأمن والسلام في ربوع العالم. كما تمثل رسالة الإسلام لعامة الهندوس والطبقات المنبوذة في المجتمع الهندي طوق نجاة من سلبيات النظام الطبقي في الهندوسية .
ودعا الدكتور عبد الله العجيل الجمهور إلى زيارة الموقع والاستفادة من المواد الثقافية المنشورة التي يقوم بإعدادها المتخصصون في مجال الحوار الديني كما حث رواد الإنترنت من الهندوس وغيرهم على تنوير عقولهم وقلوبهم بمحتويات الموقع الفريدة .
ويناشد العجيل أصحاب الأيادي البيضاء التبرع لدعم الموقع وإطلاقه بلغات أخرى من أجل إيصال رسالة الإسلام.
رابط الموقع: www.islamforhindus.com

الدال على الخير كفاعله

مساهمتك في نشر المشروع على الشبكات الإجتماعية كمساهمتك المادية